مع ارتفاع درجات الحرارة .. احذروا ترك الأطفال في السيارة حتى لو لدقيقة واحدة

mainThumb

15-06-2023 09:38 PM

printIcon

في فصل الصيف نهارًا، يجب على أولياء الأمور عدم ترك صغارهم في السيارة لفترة طويلة، لأن تعرض المركية لأشعة الشمس يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهواء بداخلها، مما يشكل خطرًا كبيرًا على صحتهم، يصل لحد الموت.
في هذا الصدد، حذرت منظمة "Kids and Car Safety"، من ترك الأطفال داخل السيارة في الصيف، مشيرةً إلى أن حوالي 38 طفلًا يموتون سنويًا جرّاء هذه العادة الخاطئة، حسبما ذكرت شبكة CNN.

وبحسب دراسات رسمية فإنه عندما تبلغ حرارة الطقس حوالي 35 درجة مئوية، تصل حرارة السيارة إلى 39 درجة في غضون 5 دقائق، وفقًا لبرنامج "Strong4life" للرعاية الصحية للاطفال في أتلانتا.
وبحسب الدراسة فإن الأطفال لا يتعرقون بشكل جيد ويصابون بالجفاف بسرعة كبيرة، لذلك تواجدهم في بيئة شديدة الحرارة حتى لدقيقة واحدة، ولا سيما داخل السيارة، يشكل خطرًا كبيرًا على حياتهم، فدرجة حرارة الأطفال ترتفع بمعدل يتراوح بين 3 و5 مرات أسرع من البالغين عند تركهم في مكان شديد السخونة.
ومنذ عام 1998، تُوفي أكثر من 940 طفلاً بعد أن تُركوا أو حوصروا في سيارة ساخنة، وتحدث غالبية حالات الوفاة هذه لأن شخصًا ما نسي طفله في السيارة، وعادة، هذا الأمر يحصل بسبب تغير بالروتين، وعليه يجب دائمًا التحقق من المقعد الخلفي قبل قفل أبواب السيارة.