بقيادة "عراب" الزمالك .. 3 مرشحين لتدريب الرجاء المغربي

mainThumb

08-06-2023 03:54 PM

printIcon
بدأ نادي الرجاء المغربي رحلة البحث عن مدرب جديد خلفا للتونسي منذر الكبير، الذي تم فسخ عقده من جانب واحد، خلال الساعات القليلة الماضية.

وكان الفريق المغربي نشر يوم الأربعاء بيانا على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، أعلن فيه عن فسخ عقد المدرب الأسبق لمنتخب تونس بسبب ما اعتبره "خرقا للالتزامات التعاقدية للطرفين" بعد غياب الأخير عن تدريبات الفريق لمدة أسبوع كامل.

وفي أول رد فعل منه على تلك الخطوة، كتب منذر الكبير على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "أود التأكيد أنني لم أقدم استقالتي ولم أتعمد الغياب من دون مبرر، أنا في عطلة مرضية بشهادة طبيب النادي وبتوصية من الأطباء المباشرين، الذين اختارهم مسؤولو الرجاء مشكورين عندما دخلت المصحة منذ أيام".

مدرب الرجاء المغربي الجديد
كشفت مصادر إعلامية مغربية أن محمد بودريقة رئيس الرجاء، يفاضل بين 3 أسماء من أجل تكليف أحدهم بخلافة منذر الكبير في الفترة المتبقية من الموسم الحالي.

ووفقا لصحيفة "المنتخب" المغربية، يتعلق الأمر بكل من السويسري كريستيان غروس والبرتغالي ميغيل كاردوزو وأيضا المدرب المغربي رضوان الحيمر.

ويملك غروس خبرة كبيرة، حيث سبق له أن درب عدة فرق معروفة في أوروبا وفي العالم العربي على غرار توتنهام وشتوتغارت وشالكه بجانب الزمالك والأهلي السعودي.

ن جهته، درب ميغيل كاردوزو عدة فرق أوروبية أبرزها نانت الفرنسي الذي خاض معه مغامرة قصيرة استمرت لفترة 4 أشهر فقط في موسم 2018-2019.

في المقابل، يفتقد الحيمر لخبرة المستوى العالي حيث اقتصر مشواره على تدريب ناديي الكوكب المراكشي وشباب السوالم الرياضي.

ماذا قدم منذر الكبير مع الرجاء؟
تولي المدرب التونسي مهمة الإشراف على تدريب الرجاء يوم 24 سبتمبر/ أيلول الماضي خلفا لمواطنه فوزي البنزرتي بعقد يمتد حتى عام 2025.

وقاد الكبير الفريق في 34 مباراة ضمن الدوري المحلي وكأس المغرب بجانب دوري أبطال أفريقيا، حقق خلالها 17 فوزا بجانب 9 تعادلات و8 هزائم.

وحصد منذر الكبير خلال مغامرته مع الرجاء على معدل نقاط ضعيف للغاية في حدود 1.8 نقطة في المباراة الوحيدة.

يذكر أن الكبير فشل في تحقيق الهدف الرئيسي للنادي المغربي خلال الموسم الحالي والمتمثل في الفوز بدوري أبطال أفريقيا، حيث ودع البطولة من دور ربع النهائي بعد الخسارة أمام الأهلي المصري بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.