سيناريو مُكرر .. زيدان يغلق الباب في وجه باريس سان جيرمان

mainThumb

08-06-2023 03:51 PM

printIcon
رفض زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، تولي القيادة الفنية لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال الموسم المقبل.

وتعوّد الفرنسي زيدان على مدار آخر عامين على رفض العروض التدريبية التي يقدمها إليه نادي باريس سان جيرمان، والتي كان آخرها في 2022 قبل أن يتم التعاقد مع مواطنه كريستوف غالتييه.

ورغم عدم إعلان باريس بشكل رسمي عن إقالة غالتييه من منصبه بعد التتويج بلقب الدوري الفرنسي "ليغ 1"، إلا أن كافة التقارير تؤكد إبلاغ المدير الرياضي لويس كامبوس للمدرب بهذا القرار.

وكشفت صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية في تقرير لها أن زيدان تمت مخاطبته من جانب إدارة باريس في الفترة الأخيرة، لكنه جدد رفضه رغم أن عرض فريق العاصمة كان سيجعله بين أعلى 3 مدربين أجرا في العالم.

وقرر باريس سان جيرمان التفاوض مع يوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونخ السابق، لتولي المسؤولية الفنية للفريق في الموسم المقبل.

يذكر أن قائمة المدربين المرشحين لقيادة باريس في الفترة الأخيرة شملت البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي، وتشابي ألونسو المدير الفني لباير ليفركوزن الألماني، ولويس إنريكي الذي قاد إسبانيا في كأس العالم 2022 وحقق دوري أبطال أوروبا 2015 مع برشلونة الإسباني.

ويبقى الهدف الرئيسي بالنسبة لزيدان في المستقبل هو قيادة المنتخب الفرنسي الذي توج معه لاعباً بكأس العالم وكأس الأمم الأوروبية في نهاية التسعينيات ومطلع الألفية الحالية.

ومثلما يرفض زيدان تدريب باريس طوال الوقت، فإن إدارة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لا تفضل تولي "زيزو" قيادة مسؤولية منتخب "الديوك" الفنية في الوقت الحالي.