"الأولمبية الدولية": سيتم سحب الاعتراف برابطة الملاكمة الدولية

mainThumb

07-06-2023 09:24 PM

printIcon

أوصى المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء بسحب الاعتراف برابطة الملاكمة الدولية بسبب إخفاقها في تطبيق مجموعة من الإصلاحات، لكنه أكد أيضا أن الرياضة ستكون جزءا من دورة الألعاب الصيفية في لوس أنجليس 2028.

وقامت اللجنة الأولمبية الدولية بتعليق عضوية رابطة الملاكمة الدولية في عام 2019 بسبب مشكلات تتعلق بالإدارة الرشيدة والتمويل والتحكيم وقضايا تخص اخلاقيات الرياضة ولم تشركها في إدارة منافسات الملاكمة في أولمبياد طوكيو 2021.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد استبعدت الرياضة مؤقتا من دورة ألعاب لوس أنجليس 2028. ويحتاج القرار الآن إلى المصادقة عليه فقط في جلسة استثنائية للجنة الأولمبية الدولية ستُعقد عن بعد وتم تحديد موعدها في 22 يونيو حزيران الجاري.

وقامت اللجنة الأولمبية الدولية في الماضي بإزالة أو تضمين رياضات جديدة في برنامج الألعاب الأولمبية، من أجل تحديث الألعاب وجعل المنافسات أكثر صلة بالجمهور الأصغر سنا.ومع ذلك ، فإن سحب الاعتراف باتحاد رياضي أمر غير معتاد على الإطلاق.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان "يستند هذا القرار إلى تقرير اللجنة الأولمبية الدولية الشامل حول وضع رابطة الملاكمة الدولية والمؤرخ في الثاني من يونيو 2023، والذي ناقشه المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية ووافق عليه اليوم.

"التقرير يثبت أن رابطة الملاكمة الدولية فشلت في الامتثال للشروط التي حددتها اللجنة الأولمبية الدولية...لرفع الايقاف واعادة الاعتراف بالرابطة".

وردت الرابطة ببيان هددت فيه "بإجراءات انتقامية" وشجبت هذه الخطوة ووصفتها بأنها "مقيتة حقا وسياسية بحتة".

وقالت إن جهودها تم تجاهلها إلى حد كبير ولم تأخذها اللجنة الأولمبية الدولية بعين الاعتبار.