الهلال السعودي خارج السباق .. 3 مغريات تنقل ميسي إلى الدوري الأمريكي

mainThumb

07-06-2023 12:35 PM

printIcon
وجه الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، صدمة قوية إلى نادي الهلال السعودي، في سباق التعاقد معه خلال الصيف المقبل.

وأعلن باريس سان جيرمان في وقت سابق رحيل ليونيل ميسي عن صفوفه عقب نهاية عقده بنهاية الموسم المنصرم، وسط منافسة قوية على ضمه بين الهلال السعودي وإنتر ميامي الأمريكي بالإضافة إلى فريقه السابق برشلونة.

غير أن موقع "ذا أتلتيك" فجر مفاجأة من العيار الثقيل خلال الساعات الأخيرة، بعدما أكد أن ميسي لا يفكر في الانتقال إلى الدوري السعودي خلال الموسم المقبل.

وأوضح الموقع نقلا عن أحد المصادر المقربة من النجم الأرجنتيني أنه يفاضل في الوقت الحالي بين العرضين المقدمين من ناديي برشلونة وإنتر ميامي للتعاقد معه في الموسم المقبل.

ما هي تفاصيل عرض إنتر ميامي لضم ميسي؟
وأشار الموقع إلى أن رابطة الدوري الأمريكي تعقد اجتماعات مستمرة مع ملاك نادي إنتر ميامي لمناقشة وصول ميسي إلى الفريق خلال الفترة المقبلة.

وبحسب "ذا أتلتيك"، فإن ميسي تلقى العديد من الإغراءات للانتقال إلى إنتر ميامي في الموسم المقبل، أبرزها من شركتي "أديداس" و"آبل" الشريكين التجاريين للدوري الأمريكي.

وناقش الدوري الأمريكي مع شركة "آبل" حصول ميسي على نسبة من العائدات التي ستحصل عليها الشركة مقابل المشتركين الجدد في التذاكر الموسمية للدوري الأمريكي، وكذلك باقة بث المسابقة على "آبل +".

وكانت شركة "آبل" قد وقعت اتفاقية شراكة مع الدوري الأمريكي خلال الفترة الماضية، تمتد لمدة 10 سنوات، مقابل 2.5 مليار دولار أمريكي.

في المقابل، ستعرض شركة "أديداس" على ميسي الحصول على حصة من أي زيادة ستحصل عليها الشركة الراعية للدوري الأمريكي مستفيدة من انضمامه إلى المسابقة.

وترعى شركة أديداس الدوري الأمريكي منذ انطلاقته الأولى عام 1996، وقد تم تجديد تلك الشراكة خلال العام الحالي لمدة 6 سنوات حتى عام 2030 مقابل 830 مليون دولار.

الشركة التي تمنح 29 ناديا من الدوري الأمريكي القمصان التي يرتدونها والتي تصمم الكرة التي تُلعب بها مباريات المسابقة، ترتبط بعلاقة تعاقدية قديمة مع ميسي منذ عام 2006، وتم تجديدها مدى الحياة في 2017.

بالإضافة إلى ذلك، سيتضمن عقد ميسي فرصة الحصول على نسبة من ملكية أحد أندية الدوري الأمريكي، عقب نهاية مسيرته كلاعب مع فريق إنتر ميامي.

وكان هذا هو البند الذي تواجد في عقد الإنجليزي ديفيد بيكهام، عندما لعب لفريق لوس أنجلوس جالاكسي، حيث حصل على حق المشاركة في تملك أحد أندية المسابقة مقابل 25 مليون دولار، ليكون أحد ملاك إنتر ميامي فيما بعد.

متى يخوض ميسي أول مباراة مع إنتر ميامي؟
وحال أتم ميسي انتقاله إلى إنتر ميامي، فإنه قد يخوض أول مباراة معه بعد نحو شهر ونصف من الآن، وتحديدا يوم 21 يوليو/تموز المقبل.

وسيواجه الفريق الأمريكي في تلك المباراة على ملعبه نظيره كروز آزول المكسيكي في بطولة كأس الرابطة.

من هو مدرب ميسي في إنتر ميامي؟
ولن يكون مدرب إنتر ميامي الأمريكي غريبا على ميسي، إذ سبق له أن عمل معه في صفوف نادي برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين.

وبحسب الموقع، فإن إنتر ميامي يرغب في التعاقد مع المكسيكي جيرارد "تاتا" مارتينو، ليخلف الإنجليزي فيل نيفيل الذي تمت إقالته من تدريب الفريق الأسبوع الماضي.

مارتينو الذي رحل عن منتخب المكسيك في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، تولى تدريب ميسي في برشلونة خلال موسم 2013-2014، وفي منتخب الأرجنتين بين عامي 2014 و2016، وقاد "راقصي التانجو" للتأهل لنهائي كوبا أمريكا 2015 و2016، قبل الخسارة من تشيلي بركلات الترجيح.