مياه الأمطار تداهم عدة منازل في لواء البترا ومطالب بمعالجة الأضرار

mainThumb

29-05-2023 01:36 PM

printIcon

داهمت مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق لواء البترا عدة منازل، وسط مطالب من المواطنين بمعالجة الأضرار التي طالت منازلهم وأحيائهم السكنية وبعض الشوارع، نتيجة لهذه الأمطار.

وطالب المواطنون الجهات المعنية، بضرورة النهوض بواقع البنية التحتية وتحديث قنوات تصريف المياه، ومساعدة أصحاب المنازل التي تعاني بشكل متكرر من تداعيات مياه الأمطار.

ودعا المواطنون إلى ضرورة دراسة واقع المناطق التي تعاني بنيتها من ضعف تصريف مياه الأمطار، والقيام بالإجراءات التي تحد من تكرر تضررها من السيول وتداعيات فصل الشتاء.

وبينوا أن مياه الأمطار قد ألحقت أضرارا بعدة منازل وبمحتوياتها، وباضطرار بعضهم لإخلاء بيوتهم نتيجة ما طالها من ضرر نتيجة تسرب مياه الأمطار لها.

وكانت مناطق لواء البترا قد شهدت ليل الأحد تساقطاً غزيراً للأمطار، أدى إلى ارتفاع منسوب المياه وتشكل السيول في الأودية الرئيسية والفرعية.

من جانبه أكد مفوض البنية التحتية في إقليم البترا المهندس سعد الرواجفة، أنه تم تشكيل لجنة لحصر الأضرار التي لحقت بالمنطقة جراء الأمطار الأخيرة، إلى جانب دراسة مواطن الخلل لمعالجتها.

وأشار إلى أن فرق وكوادر السلطة قد باشرت عملها في معالجة تداعيات الأمطار الأخيرة، وأنها تواصل العمل وصولاً إلى كافة المناطق والمنازل التي لحقتها الأضرار.

وتعاني مناطق لواء البترا وخصوصاً مدينة وادي موسى من جغرافية صعبة، ومن كثرة الانحدارات، ما يزيد معاناة المواطنين في كل شتاء.
(الرأي)