"خاف من الخسارة" .. كواليس تراجع منتخب مصر عن مواجهة البرازيل وديا

mainThumb

28-05-2023 02:36 PM

printIcon
تراجع البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، عن فكرة مواجهة البرازيل في مباراة ودية، خلال فترة التوقف الدولي في شهر يونيو/ حزيران المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الغيني يوم 14 يونيو المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2024".

وأوضح الإعلامي أحمد شوبير، عبر برنامجه الإذاعي يوم الأحد، أنه كان من المفترض أن يلتقي منتخب مصر مع البرازيل، لكن روي فيتوريا رفض خلال الوقت الراهن.

وأشار إلى أن فيتوريا فضّل مواجهة منتخب جنوب السودان، لتزيد نسبة فرصه في تحقيق الفوز، ومواصلة التقدم في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم، بدلا من الخسارة أمام البرازيل.

ويحتل منتخب مصر المركز الـ35 عالميا، والخامس على مستوى قارة أفريقيا، بعد منتخبات المغرب والسنغال وتونس والجزائر على الترتيب.

وحقق منتخب مصر نتائج إيجابية منذ تولي فيتوريا المسؤولية خلفا للمصري إيهاب جلال، وبات "الفراعنة" على وشك التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية، التي تقام خلال شهر يناير/ كانون ثان وفبراير/ شباط المقبلين في كوت ديفوار.

ويخوض منتخب مصر بقيادة روي فيتوريا، مباراة ودية يوم ١٨ يونيو من الشهر المقبل أمام منتخب جنوب السودان، في الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة على استاد القاهرة الدولي.