4 نجوم خارج أسوار ريال مدريد في صيف 2023

mainThumb
فريق ريال مدريد

27-05-2023 01:08 PM

printIcon
ينوي نادي ريال مدريد مراجعة عقود عدد من لاعبيه بنهاية الموسم الحالي، إما لتجديدها أو الاستغناء عن البعض في صفقات حرة أو عبر البيع.

وأكدت الصحافة الإسبانية يوم الجمعة أن ماركو أسينسيو، الذي ينتهي عقده مع ريال مدريد بنهاية الموسم، قد قرر عدم التمديد، مفضلاً اختيار وجهة جديدة، يقال إنها باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبعيداً عن أسينسيو فإنه يوجد 5 لاعبين آخرين تنتهي عقودهم في صيف 2023، منهم 3 تقرر التجديد لهم وهم توني كروس وكريم بنزيما ولوكا مودريتش.

وسيتواصل بقاء الثلاثي المخضرم كروس ومودريتش وبنزيما لعام إضافي بعقد ينتهي الصيف المقبل، وقابل للتجديد حال توصلت الأطراف لاتفاق مثلما حدث هذا الموسم.

وفيما يخص داني سيبايوس الذي ينتهي عقده في صيف 2023 أيضاً فإنه رغم تقديم عرض تجديد له لـ3 سنوات وبمقابل مادي مقنع فإنه يفكر بجدية في الرحيل.

وتأتي رغبة لاعب أرسنال السابق في ترك سانتياغو بيرنابيو لسعيه للحصول على مكان أساسي، وهو ما يوفره له فريق أستون فيلا الإنجليزي الذي يتقدم سباق الراغبين في ضمه.

ورغم وجود اهتمام بضم سيبايوس من ميلان الإيطالي وفياريال الإسباني فإن الفيلانز بقيادة مواطنه الإسباني أوناي إيمري، مدرب اللاعب السابق في الغانرز، مستعد الآن لتقديم عرض رسمي والظفر بخدمات اللاعب في صفقة انتقال حر.

وفي الإطار ذاته، يبدو ناتشو فيرنانديز لاعب ريال مدريد الذي ينتهي عقده الصيف كذلك، قريباً من الالتحاق بإنتر ميلان الإيطالي في صفقة حرة.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير سابق لها أن ناتشو لا ينوي الاستمرار في البيرنابيو، بينما يبدو المدافع البالغ من العمر 32 عاماً بديلاً مثالياً لميلان سكرينيار الماضي في طريقه للخروج من قلعة جوسيبي مياتزا.

واتخذت إدارة ريال مدريد في وقت سابق قراراً بالاستغناء عن ماريانو دياز بنهاية عقده في صيف 2023، حيث يدرس اللاعب الذي توج بديلاً بكل الألقاب في العاصمة الإسبانية عدة وجهات خلال الفترة المقبلة أبرزها ميلان.

وفيما يخص البلجيكي إيدين هازارد الذي ينتهي عقده في صيف 2024، فإن اسمه ارتبط مؤخراً بأكثر من ناد.

ويمتلك ريال مدريد فرصة ذهبية لتحقيق استفادة مالية من نجم تشيلسي الإنجليزي السابق الذي عانى كما من الإصابات التي لا تنتهي على مدار 4 سنوات في فريق العاصمة الإسبانية، بدلاً من تركه مجاناً الموسم المقبل.

وبحسب تقارير فإن الهلال السعودي يريد التعاقد مع هازارد في ظل حملة فرق البطولة الخليجية لضم لاعبين من المستوى الأول عالمياً.

وحال فشل الهلال في ضم ليونيل ميسي الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2023، فإن هازارد سيكون بديلاً له.

بالإضافة إلى ذلك، خرجت تقارير الجمعة عن اهتمام توتنهام هوتسبير بضم هازارد في صفقة تبادلية مع الريال ينتقل بموجبها هاري كين إلى البيرنابيو.

وفيما يخص التقارير التي تحدثت عن إمكانية رحيل البرازيلي فينيسيوس جونيور عن جدران البيرنابيو بعد الأزمة الأخيرة المرتبطة بالعنصرية فإنه لا مجال لحدوث هذا بحسب تصريحات مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الأسبوع الماضي.

وهاجم فينيسيوس إدارة الدوري الإسباني بسبب عدم القيام برد فعل رادع مع الجماهير العنصرية التي تطاولت عليه على مدار الموسم الحالي، قبل أن ينفي كارليتو رحيل الجناح البرازيلي عن المسابقة بسبب هذا الأمر.