5 أرقام مثيرة .. كيف استعاد الأهلي هيبته في الدوري المصري؟

mainThumb
الأهلي المصري

27-05-2023 10:20 AM

printIcon
استعاد الأهلي بريقه في الدوري المصري خلال الموسم الحالي 2022-2023، بعد خسارة اللقب في آخر نسختين على يد الغريم التقليدي الزمالك، ويسير بخطى ثابتة نحو اعتلاء منصة التتويج للمرة الـ43 في تاريخه.

وواصل الأهلي مسلسل انتصاراته بالفوز على مضيفه طلائع الجيش 2-0 مساء يوم الجمعة، في مباراة مؤجلة من الجولة 22 بالدوري المصري، ليُعزز صدارته لجدول الترتيب برصيد 59 نقطة من 23 لقاء، ويليه بيراميدز (55 نقطة من 27 مباراة).

وبعد سلسلة من النتائج المخيبة لآمال جماهيره والمستويات المتباينة خلال آخر موسمين، برهن الأهلي على قيمته الكبيرة في ولاية المدرب السويسري مارسيل كولر، وسيطر على كل الأرقام على المستوى الجماعي، خلال الموسم الحالي.

ويتصدر الأهلي قائمة أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات بـ18 فوزا حتى الآن، متفوقا بفارق مباراتين على بيراميدز، علما بأن الأخير خاض 4 جولات أكثر من "المارد الأحمر".

ويعد الأهلي كذلك الفريق الوحيد الذي لم يتكبّد أي خسارة حتى الآن في البطولة، بعد 23 مباراة حقق خلالها 18 فوزا و5 تعادلات.

وعلى مستوى الأهداف، يتصدر الأهلي قائمة أقوى الفرق هجوميا برصيد 44 هدفا، رغم أنه الأقل خوضا للمباريات حتى الآن، ونجح في هز الشباك خلال كافة مبارياته حتى الآن، باستثناء سموحة والمصري البورسعيدي، حين تعادل سلبيا بدون أهداف.

ويمتلك الأهلي أيضا أقوى خط دفاع في البطولة، حيث اهتزت شباك مرماه بـ7 أهداف فقط خلال 7 مباريات، بما يعني أنه لم يستقبل أكثر من هدف واحد مطلقا في المباراة الواحدة.

وحقق الفريق كذلك أطول سلسلة انتصارات في الدوري المصري هذا الموسم حتى الآن، بالفوز في 6 مباريات متتالية، ودوّن الأهلي هذا الرقم مرتين في النسخة الحالية، والرقم قابل للزيادة حال انتصر على سيراميكا كليوباترا يوم الاثنين المقبل.

ويستعد الأهلي لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، حين يستضيف الوداد المغربي في مباراة الذهاب يوم 4 يونيو/ حزيران الحالي، قبل لقاء العودة بعد أسبوع واحد في الدار البيضاء.