بعيدا عن الخيانة .. 4 أسباب تمنع دي ماريا من الانتقال لبرشلونة

mainThumb
أنخيل دي ماريا وليونيل ميسي

27-05-2023 10:17 AM

printIcon
عاد اسم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، جناح فريق يوفنتوس الإيطالي، ليرتبط من جديد بالانتقال إلى نادي برشلونة الإسباني في صيف 2023.

وينتهي عقد دي ماريا مع يوفنتوس في صيف 2023، ولم يجدد تعاقده حتى الآن في ظل تقارير مؤكدة تؤكد نيته ترك البيانكونيري الذي يعاني من مشاكل عديدة خلال الفترة الأخيرة.

وخصمت 10 نقاط من يوفنتوس على خلفية قضايا مالية الأسبوع الماضي، مما جعله على حافة الفشل في التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها أن اسم دي ماريا عاد من جديد ليرتبط ببرشلونة، والانضمام إلى كامب نو كلاعب حر.

وكان اسم دي ماريا ارتبط بشكل مشابه ببرشلونة في الموسم الماضي بعد رحيله عن باريس سان جيرمان الفرنسي وقبل الانتقال إلى اليوفي، لكن الصفقة لم تتم بشكل رسمي.

ويبدو أنه على أرض الواقع لن يكون البارسا قادراً على جلب بطل كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين لعدة أسباب، ليس من بينها الخيانة كون دي ماريا لعب سابقاً في ريال مدريد الغريم الأزلي للبارسا في إسبانيا، وذلك من 2010 إلى 2014.

لكن السن الكبيرة (35 عاماً) ستكون من العوامل المعوقة لحدوث الانتقال، بالإضافة إلى المطالب المالية الكبيرة للجناح الموهوب والتي لا تتناسب مع وضع برشلونة الاقتصادي، وكذلك سعي النادي لتخفيض سقف الرواتب في الموسم المقبل بقيمة 200 مليون يورو.

وهناك سبب آخر يتمثل في وجود 4 أجنحة يمتلكهم برشلونة يلعبون في نفس مكان دي ماريا، وهم الفرنسي عثمان ديمبلي والبرازيلي رافينيا والإسبانيان فيران توريس وأنسو فاتي.

يذكر أن دي ماريا لم يقدم مساهمة قوية مع يوفنتوس في الموسم الحالي مكتفياً بتسجيل 8 أهداف وتقديم 7 تمريرات حاسمة في 38 مباراة بكل البطولات.