المواهب الشابة تفرض حضورها .. الأجنبي يترك بصمته .. و"الحمراء" تواصل حضورها

mainThumb

27-05-2023 09:31 AM

printIcon

فرضت المواهب الشابة حضورها بشكل كبير، في منافسات الجولة الثالثة من بطولة درع اتحاد الكرة "المئوية"، وأعلنت عن نفسها بقوة بعد أن أسهم عدد منها في فوز فرقها، أو صناعة الفارق بشكل ملحوظ، ما يستدعي منحها فرصا أكبر في المنافسات الرسمية.

وأسفرت نتائج الجولة المنصرمة، عن فوز الرمثا على الأهلي (2-0)، وتجاوز الوحدات نظيره الجليل (2-1)، فيما اكتسح شباب الأردن منافسه معان (4-1)، وتخطى الفيصلي نظيره السلط (2-0)، وتغلب الحسين إربد على سحاب (2-1)، وفاز شباب العقبة على مغير السرحان (1-0).

ولم يختلف جدول الترتيب كثيرا عما كان عليه في الجولة الماضية، حيث واصل الفيصلي صدارته بالعلامة الكاملة 9 نقاط، وسط مطاردة من فريقي الرمثا والوحدات صاحبي الـ7 نقاط، مقابل تحقيق الحسين إربد فوزه الأول بالبطولة، وبقاء معان في المركز الأخير دون تحقيق أي نقطة.
وتستعرض "الغد"، في سياق التقرير الآتي، أبرز مشاهد الجولة الثالثة من البطولة، التي كانت الأبرز من حيث السجل التهديفي برصيد 16 هدفا، ليرتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة إلى 38 هدفا، ويواصل الفيصلي بالحفاظ على نظافه شباكه، مقابل عدم زيارة السلط لشباك المنافسين في 270 دقيقة.
مواهب تستحق الفرصة


وأفرزت بطولة الدرع عن مواهب كانت بارزة وقدمت أوراق اعتمادها لدى المديرين الفنيين للفرق، إلا أن الأسبوع الأخير كان الأبرز في هذا الجانب، ما جعل هؤلاء اللاعبين محط أنظار المتابعين والأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية.


ومن أبرز تلك الوجوه الشابة، لاعب شباب الأردن أيهم هشام، الذي صنع وسجل في مباراة واحدة، وكان تأثيره واضحا على الخط الأمامي لفريقه الذي سجل رباعية أعادت له الروح بالبطولة، إلى جانب قيامه برفع قميص شقيقه لاعب سحاب أحمد هشام، تضامنا معه بعد تعرض الأخير لإصابة قوية ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة، في لقطة نالت استحسان الجماهير.


واحتاج الفيصلي موهبة قصي المنصوري، لدقيقتين فوز نزوله على أرض الملعب من أجل تسجيل الهدف الثاني لفريقه في مرمى السلط، بعد لمسة فنية تستحق الإشادة في مكان ضيق على لاعب "الأزرق"، الذي لم يخيب توقعات مدربه جمال أبو عابد الذي أشركه من أجل فك شيفرة دفاعات السلط، وهو ما نجح به هذا اللاعب الذي يستحق دقائق لعب أكثر من أجل السير على خطى زميله أمين الشناينة.
وواصل لاعب الرمثا علي العزايزة حضوره القوي مع فريقه منذ مطلع الموسم الحالي، حيث بدأ يعتمد عليه المدرب وسيم البزور كواحد من أبرز عناصر اللعب، لينجح في الجولة الماضية في تسجيل هدف ببراعة من مراوغة وتسديدة، إضافة إلى تهديده لمرمى المنافس في أكثر من مناسبة، لتأمل جماهير "الغزلان" بأن يعيد اللاعب فريقها لمنصات التتويج، ويكون بمثابة "شرارة" جديد في صفوف الفريق.
وللمباراة الثالثة على التوالي، يثبت مدافع الوحدات عارف الحاج بأنه صخرة دفاعية مقبلة بقوة على الساحة المحلية، نظرا قوته الكبيرة في تخليص الكرات والمواجهات الثنائية رغم صغر سنه، فيما تعتبر جماهير "الأخضر" بأن الحاج المكسب الأكبر للفريق خلال الجولات الماضية من البطولة التنشيطية.
الأجنبي يبدأ بالظهور


أسفرت الجولة الماضية عن تقديم لاعبي الفيصلي، الإنجليزي ناثان مافيلا والغاني جون أنطوي أداء جيدا، ما ظهر جليا خلال لقطة الهدف الافتتاحي للفيصلي بعد عمل فني رائع من الظهير مافيلا، ترجمه أنطوي البديل فور دخوله بدقائق، برأسية قوية جاءت بعد تمركز مميز منه داخل منطقة الجزاء.
وعاد مهاجم شباب الأردن اللاعب البرازيلي دوغلاس لهوايته المفضلة، وافتتح سجله التهديفي للموسم الحالي، بعد غيابه عن زيارة الشباك في الجولتين الماضيتين، علما أن هدفه جاء من ركلة جزاء، لتكون الركلة الثالثة التي تم تنفيذها بنجاح في البطولة الحالية، بعد ركلتين ناجحتين لفريقي الرمثا والأهلي.
وبدأ مهاجم منتخب فلسطين الأولمبي وفريق الوحدات زيد القنبر، أكثر جرأة وانسجاما مع فريقه مقارنة بالمباراة السابقة، وحظي بدعم مطلق من الجماهير والجهاز الفني للفريق بقيادة البوسني داركو نيستوروفيتش، ليصنع الهدف الأول للوحدات في مرمى الجليل لزميله مهند أبو طه.
الحمراء.. حضور مستمر


لا تخلو أي جولة من جولات بطولة الدرع من ظهور البطاقة الحمراء بوجه أحد لاعبي فرق المحترفين، حيث ظهرت في الجولة الأولى بوجه لاعب الجليل محمد النجادات، وفي الجولة الثانية بوجه لاعب الوحدات يوسف أبو الجزر، وفي الجولة الثالثة لقائد معان إبراهيم الرواد.
والقاسم المشترك في جميع الحالات أنها كانت بطاقة صفراء ثانية للاعبين، من دون توجيه البطاقة الحمراء المباشرة بوجه اللاعبين، ما يعني غياب اللاعبين الثلاثة عن مباراة واحدة فقط.
وارتفع عدد البطاقات الصفراء في بطولة الدرع إلى 55 بطاقة، بعد توجيه 20 إنذارا في الجولة الحالية.
وشهدت الجولة حضور 2208 مشجعين في 6 مباريات، 1044 منهم في موقعة الفيصلي والسلط، و780 مشجعا لمباراة الوحدات والجليل، و250 مشجعا في لقاء الحسين إربد وسحاب، فيما شهدت مباراة الأهلي والرمثا حضور 79 مشجعا، مقابل 40 مشجعا لمباراة مغير السرحان وشباب العقبة، و15 متابعا للقاء شباب الأردن ومعان، وتعد الجولة الثالثة الأقل حضورا من بين جميع جولات بطولة الدرع.
مباريات الجولة الرابعة
الجمعة 2-6: شباب الأردن * الحسين إربد 18:00
شباب العقبة * الرمثا 21:30
السبت 3-6: السلط * معان 18:00
الجليل * مغير السرحان 21:30
الأحد 4-6: سحاب * الأهلي 20:00
الثلاثاء 6-6: الفيصلي * الوحدات 20:00

(الغد)