البستنجي: 2000 سيارة كهربائية تم التخليص عليها منذ بداية الشهر الحالي

mainThumb
محمد البستنجي

28-01-2023 02:57 PM

printIcon

*البستنجي: التخليص على السيارات الكهربائية يفوق التخليص على البنزين والهايبرد
*البستنجي: التوجه عالمياً أصبح نحو السيارات الكهربائية
*البستنجي: السيارات الكهربائية انتشرت في السوق الأردني بشكل غير مسبوق

عبد الكريم توفيق - أكد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية، محمد البستنجي أن التخليص على السيارات الكهربائية منذ بداية العام الحالي يعادل لأول مرة التخليص على مركبات الهايبرد والبنزين.


وبين لـ"أخبار اليوم"، السبت، أن التخليص على السيارات الكهربائية منذ بداية الشهر الحالي بلغ 2000 سيارة، ومن المتوقع أن يصل التخليص عليها نهاية الشهر الحالي إلى 2200 سيارة مسجلة زيادة ضعف التخليص على مركبات البنزين والهايبرد .


وفيما يخص سيارات البنزين والهايبرد ، أشار البستنجي أنه بلغ التخليص على سيارات البنزين 1000 سيارة، و1320 سيارة هايبرد بلغ التخليص عليها منذ بداية الشهر الحالي.


وحول التوجه عالمياً نحو السيارات الكهربائية، لفت البستنجي أنه أصبح التوجه عالميا نحو السيارات الكهربائية، حيث بلغت نسبة تصنيعها في مصانع السيارات العالمية 25 بالمئة، وباتت تنتشر في الأسواق الأردنية بشكل غير مسبوق لتوفيرها نسبة 80 بالمئة عن سيارات البنزين والهايبرد .


وزاد أن قطع غيار السيارات الكهربائية متوفرة ومراكز صيانتها منتشرة في جميع محافظات المملكة، كما أن السوق الأردني كان سباقاً بتوفير هذه السيارات وتعزيز السوق المحلي بها.