12 قتيلا و 100 مصاب في تدافع جماهيري لمباراة كرة قدم في السلفادور

mainThumb

21-05-2023 09:46 AM

printIcon

لقي 12 شخصا على الأقل حتفهم وأصيب نحو 100 آخرين بجروح خطيرة في تدافع للجماهير باستاد "كوسكاتلان" لكرة القدم في السلفادور، مساء أمس السبت.

وتم نقل المصابين، وكان اثنان منهم على الأقل في حالة حرجة، إلى مستشفيات قرب استاد "كوسكاتلان" لكرة القدم في العاصمة سان سلفادور، حسبما أعلنت الشرطة عبر تويتر في وقت سابق.

وتم إلغاء المباراة بين فريقي "إف سي أليانزا" و"سي دي فاس"  حيث هرع عمال الإنقاذ لإغاثة المصابين، ووقع الحادث عندما حاول المشجعون دخول الاستاد.

وقالت الشرطة "بدأ كل شيء في قطاع سول جنرال، حيث ساد ذعر جماعي بسبب زيادة عدد التذاكر المبيعة، الأمر الذي أدى إلى تضرر 500 شخص".

وذكرت صحيفة "لا برينسا جرافيكا" المحلية أن المشجعين كانوا قد اشتكوا من أن الاستاد كان مكتظا بالفعل حيث كان ينتظر الكثير من الأشخاص الدخول.

وقال أحد المشجعين "كانت هناك بوابتان مفتوحتان فقط في الملعب بأكمله"، وأضاف أحد المشجعين "أراد الناس في الخارج شق طريقهم للدخول فسقطوا علينا جميعا".

وقالت ساندرا أرجويتا، وهي مشجعة أخرى، إن الأطفال وكبار السن تضرروا مما أدى إلى خلع البوابة "للحصول على بعض الهواء لأن هناك الكثير من الأشخاص وكنا نختنق"،ووصفت الصحيفة الجماهير المذعورة في مباراة الدرجة الأولى بأنها "انهيار بشري".