العقبة: تنظيم أول معرض لتجارة القوارب بمرسى أيلة

mainThumb

20-05-2023 02:39 PM

printIcon

تنظم شركة واحة "أيلة" للتطوير و"رويال مارين"معرضا لتجارة القوارب في "مرسى أيلة" خلال الفترة 25-27 أيار الحالي.


وبحسب بيان الشركة اليوم السبت، يعتبر هذا المعرض الأول من نوعه، ويشارك فيه الراغبون في تقديم قواربهم في عرض مفتوح لجمهور المهتمين، الذي يهدف إلى توفير منصة فريدة لإلتقاء الراغبين بشراء القوارب وبيعها، بالإضافة إلى المتخصصين والهواة.


كما يهدف المعرض إلى دعم وتعزيز سوق القوارب المحلية وفقا لأفضل الممارسات العالمية، والمساهمة في توعية وتثقيف الجمهور المحلي بنشاط قطاع القوارب في الأردن.
ويعكس العرض جهود أيلة وشركة رويال مارين لتوفير السوق الواعد للقوارب في الأردن نظرا لاتساع قاعدة المهتمين بها، سواء في البيع أو الشراء، خاصة من القاطنين في أيلة، ورواد مرسى أيلة لليخوت ومحبي القوارب عموما.


وأكد مدير المارينا في شركة واحة أيلة للتطوير، المهندس عادل معاني، أهمية هذا المعرض الذي يتناسق مع حزمة الفعاليات والخدمات والبرامج التي تنظمها أيلة في قطاع اليخوت والقوارب لخدمة النشاط التجاري والسياحي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في ظل الإمكانيات رفيعة المستوى المقدمة من مرسى أيلة، والذي يوفر 231 مصفا (في مرحلته الأولى) لقوارب يصل طولها إلى 40 مترا، بأفضل الخدمات الدولية المتميزة والتجهيزات وأعمال الصيانة الخاصة بها.


من جانبه، اوضح المدير العام في شركة رويال مارين،حسام عطية، أهمية التعاون الدائم مع شركة واحة أيلة للتطوير، في تعزيز سوق القوارب الناشئ في العقبة وتطويره ليصل إلى سوق إقليمي وعالمي واعد، في ظل النقاش المتواصل بين الجانبين لمأسسة هذا المعرض في المستقبل.


ويعد مرسى أيلة، الأكبر في الأردن وأحد المراسي الرائدة على ساحل البحر الأحمر، والذي يقوم بتوفير 231 مرسى تلبي احتياجات الأعضاء والمزودة بأفضل التجهيزات، وتقديم أعمال الصيانة والخدمات البحرية المتميزة في فئتها، مع تحقيق أعلى معايير الراحة والسلامة والقيمة المضافة لها.
--(بترا)