لاعب برشلونة يشكك في إمكانية عودة ليونيل ميسي

mainThumb
ليونيل ميسي وفرينكي دي يونغ

20-05-2023 09:30 AM

printIcon
تستمر الشكوك داخل معسكر نادي برشلونة الإسباني، بشأن إمكانية عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي في الصيف المقبل، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو/ حزيران المقبل، حيث تشير التقارير إلى عدم تجديده، مع إمكانية تحول "البرغوث" نحو الدوري السعودي للمحترفين من بوابة فريق الهلال.

ورغم ما تردد عن نية برشلونة الواضحة في استعادة ميسي، هداف النادي التاريخي، بعد عامين من رحيله، إلا أن الأوضاع المالية تشير إلى صعوبة الأمر بشكل كبير، في ظل حاجة النادي لتخفيض سقف رواتبه بقيمة 200 مليون يورو كاملة.

وعلى الجهة الأخرى، تلقى ميسي عرضاً بقيمة 500 مليون يورو من نادي الهلال السعودي للتوقيع معه في الصيف المقبل، بحسب تقارير سعودية مؤخرا.

وعلق الهولندي فرينكي دي يونغ لاعب خط وسط البارسا على إمكانية عودة ميسي في تصريحات لقناة "Zzigspor" الهولندية بقوله: "هو لاعب مذهل، وسيكون خيالياً لو عاد من جديد إلى كامب نو".

واستدرك بقوله "لكني لا أعرف ما إذا كانت عودة ميسي ستحدث على أرض الواقع أم لا".

وتأتي تصريحات دي يونغ، لتتفق مع ما قاله جايمي رويرس رجل الأعمال الكتالوني وممول حملة ترشح رئيس برشلونة الحالي خوان لابورتا قبل عامين، بشأن صعوبة عودة اللاعب في ظل وجود عرض من الهلال له بنصف مليار يورو.

ومن ناحية أخرى، تحدث دي يونغ عن علاقته بإدارة برشلونة وتحديداً الرئيس خوان لابورتا بعد مشاكل الطرفين في العام الماضي أثناء محاولة البارسا إجباره على الرحيل بمحاولات ضغط لتخفيض عقده، حيث أكد لاعب الوسط المتألق أن هذه المسألة انتهت تماماً.

وأشار دي يونغ بقوله: "علاقتي بخوان لابورتا جيدة، فعلياً لم تكن أبداً سيئة، بالطبع كان هناك موقف ما في الصيف الماضي، لكن علاقتنا على المستوى الشخصي جيدة".

وكاد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أن ينجح في ضم دي يونغ، في صفقة كانت ستنعش خزينة البارسا بـ80 مليون يورو، لكن الهولندي تمسك بالبقاء حتى تحول لأحد الأعمدة الرئيسية في تشكيلة مدربه تشافي هيرنانديز وكان له دوراً في فوز الفريق بلقب الدوري المحلي "لا ليغا".