ديسانتيس يعتزم إعلان ترشحه للرئاسة الأميركية الأسبوع المقبل

mainThumb

18-05-2023 12:32 PM

printIcon

يعتزم حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس الدخول رسمياً إلى سباق الرئاسة في الولايات المتحدة لعام 2024 الأسبوع المقبل، حسبما ذكر مصدران مطلعان على القرار لوكالة "رويترز"، ليصبح أبرز منافس للرئيس السابق دونالد ترمب على بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري.

ومن المحتمل أن يقدم ديسانتيس مستندات إعلان ترشيحه في 25 مايو الجاري بالتزامن مع اجتماع المانحين في ميامي، مع إطلاق أكثر اتساماً بالطابع الرسمي في الأسبوع الذي يبدأ في 29 مايو الجاري، وفقاً لمصدر.

وجاء في نص الدعوة لحضور فعالية 25 مايو، أنه سيتعين على المانحين "العمل"، في إشارة واضحة إلى جمع الأموال لصالح ديسانتيس، وفقاً لمصدر مطلع.

ولم يرد ممثلو ديسانتيس على الفور على طلب من الوكالة للتعليق.

وخلال الأسابيع الأخيرة، صعّد ترمب من هجماته السياسية على حاكم فلوريدا، وحافظ على تقدمه بفارق كبير في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين لعام 2024، بحسب استطلاع أجرته "رويترز/ إبسوس" مؤخراً.

تجدر الإشارة إلى أن إصرار ديسانتيس على البقاء خارج السباق حتى انتهاء الدورة الربيعية للمجلس التشريعي في فلوريدا في وقت سابق من هذا الشهر، أثار غضب بعض المانحين الجمهوريين البارزين الذين أرادوا منه أن يدخل السباق اليوم قبل الغد، لمواجهة ترمب.

وأثرت تلك الهجمات على موقف ديسانتيس في الانتخابات الوطنية؛ لكن ديسانتيس ومستشاريه كانوا يأملون في الاستفادة من دورة المجلس التشريعي لتكون بمثابة نقطة انطلاق لإعلان الحملة، والتزامهم بجدولهم الزمني.