"ميتا" تطلق أدوات إعلانية تعمل بالذكاء الاصطناعي

mainThumb

14-05-2023 02:58 PM

printIcon

أطلقت شركة "ميتا" مجموعة من الأدوات الإعلانية الجديدة تسمح للمعلنين بإنشاء نصوص لحملاتهم الترويجية وتصميم خلفيات مميزة تتناسب مع صور منتجاتهم، باستخدام الأوامر النصية.

وذكرت الشركة، في بيان، أن الأدوات الجديدة تسمح للمعلن بإنشاء أشكال متنوعة من المحتوى النصي، لتتناسب مع مختلف فئات الجمهور، حتى يتمكن المعلن من توصيل رسالة حملته الترويجية بشكل سليم.

وأضافت أنه على مستوى تصميم الصور، فإن المعلن سيتمكن من تصميم إصدارات مختلفة لمنتجاته، والتحكم في تصميم خلفيتها بما يناسب مختلف الأذواق.

وأشارت الشركة إلى أن الأدوات الجديدة والتي تسمى "AI Sandbox" توفر ميزة التحكم في قطع الصور، بحيث يصبح من السهل تصميمها بأبعاد تتناسب مع طبيعة الأجهزة المستهدفة بالإعلانات.

مزيد من المعلنين
وأوضحت أن أبعاد صور الحملة التي تستهدف أجهزة الحاسب تختلف عن تلك التي تستهدف الظهور على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وكذلك لتتناسب مع أشكال المحتوى المختلفة من المقاطع القصيرة والقصص والمنشورات التقليدية على "فيسبوك" و"إنستجرام".

ولفتت إلى أن الأدوات الجديدة متاحة لعدد محدود من المعلنين، على أن يتم توسيع نطاق الإتاحة للمزيد من المعلنين بحلول يوليو المقبل.

وقال المدير التقني بالشركة، أندرو بوزورث، إن "ميتا" تعمل على إضافة تلك المزايا إلى المزيد من المنتجات الإعلانية، حتى يستفيد منها كل المعلنين لديها.

كان بوزورث قال في حوار سابق مع موقع "نيكاي آسيا" إن تطوير أدوات برمجية تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي على قمة أولويات الشركة حالياً، وأصبح اهتماماً شخصياً لكل من مدير المنتجات بالشركة، كريس كوكس، ومديرها ومؤسس مارك زوكربرج.