ضبط سائق مركبة شحن على طريق شويعر يدخن "الأرجيلة" أثناء المسير

mainThumb

13-05-2023 03:40 PM

printIcon
أعلنت إدارة الدوريات الخارجية السبت، عن ضبطها سائق مركبة شحن على طريق شويعر يدخن "الأرجيلة" أثناء المسير مع عدم مراعاة أي من شروط السلامة المرورية العامة؛ مما قد يشكل خطرا على مستخدمي الطريق.

وقالت الإدارة عبر صفحتها الموثقة على فيسبوك، إن نشرها مثل هذه المظاهر يأتي من باب التوعية المرورية للابتعاد عن السلوكيات الخاطئة وتشتيت الانتباه أثناء القيادة التي قد تتسبب في وقوع حوادث.

كما قالت إدارة الدوريات الخارجية، إن الطرق الخارجية تشهد عدداً من الحوادث المرورية؛ بسبب سلوكيات خاطئة ينتهجها البعض من المستهترين؛ كعدم تثبيت حمولة مركبات الشحن وغيرها من السلوكيات التي تعكر صفو العملية المرورية و التي خلفت آثاراً بشرية ومادية موجعة بالرغم من كل التحذيرات التي تطلقها مديرية الأمن العام بهذا الخصوص وكل الجهود المضنية التي تبذلها طواقمنا الميدانية للحد من الحوادث.

وجددت الدوريات دعوتها لسائقي مركبات الشحن بضرورة تثبيت الحمولة على المركبات وتفقدها؛ حفاظا على سلامة سائق المركبة ومستخدمي الطريق.

حصدت حوادث سير متفرقة أرواح 9 أشخاص، وإصابة 14 آخرين مؤخرا في الأردن، منها حادث نزول العدسية الذي أدى لوفاة 5 أشخاص؛ بسبب تدهور شاحنة محملة بالحديد.

شاحنة نزول العدسية كانت محمّلة بمادة الحديد؛ مما أدى إلى سقوط الحمل على عدد من المركبات واشتعال النيران بـ 3 مركبات، وإغلاق الطريق قبل إعادة فتحها من الكوادر المختصة.

كما توفي 4 أشخاص، وأصيب آخر جراء حادث تدهور مركبة في وادٍ سحيق بمنطقة كفرنجة في محافظة عجلون.