"شخصية ريال مدريد" تُثير مخاوف الأهلي المصري بعد ثلاثية الترجي

mainThumb
الأهلي والترجي

13-05-2023 09:46 AM

printIcon
حرص السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري، على عدم المبالغة في الاحتفال بالفوز الكبير الذي حققه فريقه بثلاثية دون رد أمام الترجي التونسي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023.

وعاد الفريق القاهري بانتصار ثمين خارج الديار، وضعه على أعتاب نهائي دوري الأبطال للعام الرابع على التوالي والـ16 في تاريخه، بفضل ثنائية الجنوب أفريقي بيرسي تاو، وهدف محمود عبدالمنعم كهربا.

ويلتقي الفريقان على استاد القاهرة الدولي في العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل بتوقيت مكة المكرمة، ويمتلك الأهلي خيارات هائلة للعبور إلى المباراة النهائية، منها الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة على ملعبه بفارق هدفين.

وفي تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة قال كولر إن الأهلي لم يحسم التأهل بعد، رغم النتيجة الإيجابية والأفضلية التي حققها بعد موقعة رادس.

واستشهد كولر بالعودات المثيرة في البطولات الأوروبية، وأبرزها لريال مدريد الإسباني، القادر في أي وقت على قلب النتيجة رغم التأخر على ملعبه في مباريات الذهاب، موضحا "الترجي فريق كبير، وهو قادر أيضا على تسجيل 3 أهداف في ملعبنا، مثلما فعلنا نحن".

وأضاف "في كل الأحوال، أنا سعيد للغاية بتلك النتيجة، الفوز في ملعب الترجي بثلاثية ليس بالأمر السهل، سجلنا هدفا مبكرا في أول ربع ساعة سهّل علينا الأمور كثيرا، وفي الشوط الثاني نفذ اللاعبون التعليمات بشكل رائع، وأهدرنا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بالمزيد من الأهداف".

كولر يتحدث عن علي معلول
بسؤاله عن التونسي المخضرم علي معلول، قال كولر "هو لاعب مميز للغاية ولا غنى عنه في تشكيلة الأهلي، يقرأ الملعب وتحركات اللاعبين بشكل جيد".

وأضاف "معلول يمتلك خبرات كبيرة ويساعد الفريق في كل وقت رغم ضغط المباريات، نحن سعداء للغاية بوجود لاعب مثله معنا".

وشدد كولر على ضرورة دعم الجماهير في مباراة العودة المرتقبة يوم الجمعة المقبل، مشيرا إلى أن فريقه لن يتعالى أمام الخصم، ولن يضع أي اعتبار لنتيجة لقاء الذهاب.

وينتظر المتأهل من الأهلي والترجي، نظيره من معركة الوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي في الدور النهائي، حيث يلتقي الأخيران ذهابا في الدار البيضاء يوم السبت 13 مايو/ آيار، ثم إيابا في بريتوريا الأسبوع المقبل.