8 لاعبين على رادار برشلونة .. من يخلف سيرخيو بوسكيتس؟

mainThumb

11-05-2023 10:16 AM

printIcon

يدرس نادي برشلونة الإسباني التعاقد مع أكثر من لاعب خلال الفترة المقبلة لتعويض رحيل المخضرم سيرخيو بوسكيتس عن الفريق، في صيف 2023.

وأعلن بوسكيتس مؤخراً عن رحيله عن فريق برشلونة بعد فترة من الترقب بشأن قرار اللاعب، حيث كان تشافي هيرنانديز مدرب فريقه يأمل في الإبقاء عليه لفترة أخرى.

ومثّل بوسكيتس فريق برشلونة على مدار 15 عاماً منذ تصعيده للفريق الأول في عهد المدرب الإسباني بيب غوارديولا عام 2008 وحتى 2023.

من يخلف بوسكيتس في برشلونة؟
ارتبط اسم برشلونة في الساعات الماضية بـ8 لاعبين ينشطون في دوريات مختلفة منها الإيطالي والإنجليزي، لتعويض رحيل بوسكيتس بحسب ما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

ويتصدر المغربي سفيان أمرابط (26 عاماً)، قائمة اللاعبين المرشحين لخلافة بوسكيتس وهو من الأسماء التي كانت قريبة من البارسا في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، لولا رفض إدارة ناديه فيورنتينا الإيطالي لعرض نظيره الكتالوني.

ويرتبط أمرابط بعقد مع "الفيولا" يمتد حتى عام 2024، أي أن المتبقي في عقده موسم واحد فقط ما يجعل مقابل بيعه ليس بالكبير، علماً بأن قيمته السوقية تبلغ 25 مليون يورو.

ويظهر اسم ثاني وهو البرتغالي روبين نيفيز لاعب ولفرهامبتون الإنجليزي (26 عاماً)، الذي طالما تابعه البارسا على مدار فترات سابقة.

 

وعلى غرار أمرابط ينتهي عقد نيفيز مع "الذئاب" في صيف العام المقبل، لكن قيمته السوقية تصل إلى 40 مليون يورو وهو ما يجعله خياراً أعلى من الناحية المالية

8 على رادار برشلونة.. من يخلف سيرخيو بوسكيتس؟

 

ويعتبر الكرواتي مارسيلو بروزونيتش لاعب إنتر ميلان الإيطالي (30 عاماً) من المرشحين أيضاً لارتداء قميص الفريق الكتالوني.

وتبلغ القيمة السوقية لبروزوفيتش 28 مليون يورو بينما ينتهي عقده مع إنتر ميلان في 30 يونيو/ حزيران 2026.

 

ويتواجد من فريق ريال سوسيداد الإسباني، اللاعب مارتن زومبيمنيدي ويبلغ عمره 24 عاماً، وقيمته السوقية تبلغ 40 مليون يورو، بينما ينتهي عقده في صيف 2027.

أما خامس الأسماء فهو نيكو غونزاليس لاعب برشلونة المعار إلى فالنسيا (21 عاماً) ويقدر سعره بـ10 ملايين يورو، لكن النادي يفكر في الاستفادة المالية منه بتمديد الإعارة.

ويبرز اسم الألماني إلكاي غوندوغان نجم مانشستر سيتي المخضرم (32 عاماً) والذي ينتهي عقده في ملعب الاتحاد بنهاية الموسم الحالي وتبلغ قيمته السوقية 25 مليون يورو.

 

وارتبط اسم برشلونة كذلك بالفرنسي نغولو كانتي لاعب وسط تشيلسي البالغ من العمر 32 عاماً، والذي ينتهي عقده مع ناديه بنهاية الموسم الحالي، ولا تتجاوز قيمته السوقية 20 مليون يورو.

وفي نهاية الأسماء، يظهر هوغو غيامون لاعب فالنسيا (23 عاماً)، وتصل قيمته في سوق الانتقالات إلى 22 مليون يورو وينتهي عقده في ملعب الميستايا في صيف 2026.