يومياً .. معان تستيقظ على تشغيل سائقي الشاحنات مركباتهم

mainThumb

10-05-2023 12:36 PM

printIcon

عبد الكريم توفيق – معضلة اصطفاف الشاحنات تؤرق الشارع المعاني ومؤسساته وتثقل كاهل المواطنين والبنى التحتية، وذلك أن عمليات اصطفاف هذه الشاحنات تتمركز داخل المدينة وليس ضمن مواقف اصطفاف محددة خارج أو على حدود المدينة.


المعانيون يرحبون بأي عملية تنظيم لاصطفاف هذه الشاحنات خارج المدينة، وبحسب تعبيرهم فإن تشغيل محركات الشاحنات في الصباح الباكر يهيئ لك بأن وسط المدينة أصبح عبارة عن "ماتور شاحنة".


ومن هنا كانت مطالباتهم بضرورة إيجاد حل لاصطفاف هذه الشاحنات بما يضمن سلامة الجميع وتنظيم اصطفافها بعيدا عن الضوضاء والازدحامات وكذلك درءًا لبعض المخاطر التي قد تتسبب بها هذه الشاحنات نتيجة وجود حمولات على متنها قد تكون خطرا على السلامة العامة.


وتجدر الإشارة هنا إلى أن الموقف الجديد في معان الواقع على مدخل المحافظة باتجاه العقبة بجانب مسلخ البلدية لم يستخدم لغاية اللحظة علماً أن الانتهاء من أعماله تم منذ عام 2006، حيث إنه الموقف القديم الذي يقع وسط المدينة لا يتسع لأكثر من 200 شاحنة.

الموقف الجديد يتسع لـ 2000 شاحنة
رئيس بلدية معان الدكتور ياسين صلاح قال إن الموقف الجديد يتسع لـ 2000 شاحنة، وأنه تم توفير وسيلة نقل للسواقين في الكراج إضافة إلى تزويده بالكاميرات والإنارة والعديد من الخدمات الأخرى التي تم الانتهاء من تجهيزها في نهاية 2023.


توفر المتطلبات الضرورية والأمنية
وأضاف ياسين صلاح في حديثه لـ “أخبار اليوم”، الأربعاء، أن البلدية تعمل على فتح الموقف الجديد خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الحاكم الإداري، وأنها تتواصل مع عدد كبير من سائقي الشاحنات لإبلاغهم عن فتح الموقف الجديد وتوفير المتطلبات الضرورية والأمنية لهم اثناء اصطفافهم.


وبين أن الموقف الجديد سيوفر فرص عمل جديدة للمواطنين في معان، حيث إن اصطفاف الشاحنات سيوفر خدمات "بناشر" و"غسيل سيارات" وغيرها من الخدمات قائلاً " الكراج عبارة عن مدينة للشاحنات".


وأكد ياسين صلاح على إعطاء البلدية أولوية لحل هذه المشكلة داعيا سائقي الشاحنات بالتوجه للمبيت بالكراج حين افتتاحه.

 

وتالياً صور الموقف الجديد: 

 



news image
news image
news image
news image
news image
news image
news image
news image
news image
news image