على طريقة ريال مدريد .. برشلونة يرسم خطة الاحتفال بالدوري الإسباني

mainThumb

09-05-2023 11:30 AM

printIcon
رسم نادي برشلونة خطة الاحتفال بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ27 في تاريخه، وذلك عى طريقة غريمه التقليدي ريال مدريد.

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 82 نقطة، بفارق 13 نقطة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، و14 عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

وحال فوز الفريق الكتالوني بمباراته المقبلة على جاره وغريمه إسبانيول، يوم الأحد المقبل، سيُتوج بطلاً للدوري الإسباني قبل 4 جولات من النهاية، بعد غياب استمر نحو 4 سنوات.

كيف يحتفل برشلونة بلقب الدوري الإسباني؟
إذاعة "راديو كتالونيا" الإسبانية كشفت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن خطة برشلونة للاحتفال بلقب الدوري الإسباني، حال التتويج به رسميا يوم الأحد المقبل.

وأوضحت الإذاعة أن الفريق الكتالوني سيذهب للاحتفال عبر حافلة مفتوحة في مدينة برشلونة، يوم الإثنين المقبل، حال حسم اللقب رسميا.

وكانت هذه هي الطريقة المفضلة للغريم التقليدي ريال مدريد، للاحتفال بألقابه المختلفة التي حققها على مدار المواسم الماضية، حيث يستعين بحافلة مكشوفة تجوب بين الجماهير، ولكن في العاصمة الإسبانية.

وفشل برشلونة في التتويج بلقب الدوري الإسباني على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، حيث سيطر خلالها على اللقب فريقا العاصمة الإسبانية مدريد، بلقبين للميرينغي وآخر للأتليتي.

ويمتلك إسبانيول 31 نقطة فقط في رصيده، يحتل بها المركز الـ19 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإسباني، وحال سقوطه ضد برشلونة، ستزيد فرص هبوطه من الليغا الموسم المقبل.

ويعتبر فارق الـ51 نقطة بين برشلونة وإسبانيول بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية هو الفارق النقطي الأكبر بين الفريقين على مدار تاريخ الليغا.