شكاوى من تأجير أرض مقبرة لإحدى الشركات في الشفا .. والبلدية ترد

mainThumb

09-05-2023 10:40 AM

printIcon
عبد الكريم توفيق – اشتكى سكان منطقة الشفا التابعة لمحافظة عجلون من قيام البلدية بتأجير قطعة أرض كان من المنوي استخدامها كمقبرة (منفعة عامة) في منطقة العرقوب، لصالح إحدى الشركات لإقامة مشروع تجاري عليها.

وبحسب شكاوى المواطنين في المنطقة لـ “أخبار اليوم”، الثلاثاء، فإن المقبرة القديمة الواقعة في قرية حلاوة التابعة لمنطقة الشفا امتلأت ولم يعد بالإمكان استخدامها، وتم تخصيص قطعة أرض في منطقة العرقوب باتجاه الأغوار الشمالية لتكون مقبرة بديلة عن القديمة.

وتابع أن البلدية قامت بتأجير الأرض لإحدى الشركات وتخصيص قطعة أرض بجانب المقبرة القديمة في قرية حلاوة لا تتسع لأكثر من 100 قبر، بحسب المواطنين.

"أخبار اليوم" تواصلت مع رئيس بلدية الشفا، زهر الدين عرود الذي قال إن الأرض المخصصة في منطقة العرقوب تعود ملكيتها للبلدية، ومن المُخطط أن يتم استغلالها لتكون مقبرة في المستقبل.

وأضاف عرود لـ “أخبار اليوم” أنه تم تأجير قطعة الأرض لأحد المستثمرين وإقامة مصنع عليها، حيث سيوفر نحو 300 فرصة عمل يستفيد منها أبناء الشفا.

وتابع أن القطعة المخصصة لتكون مقبرة في منطقة العرقوب بجانب القديمة تكفي لمدة سنتين، مشيراً إلى أن البلدية ستخصص جزءا من ميزانيتها لشراء قطعة أرض مناسبة ليتم استغلالها كمقبرة، بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية.

وأكد أن البلدية تعمل باستمرار لتوفير كافة احتياجات أبناء مدينة الشفا والمناطق التابعة لها.