سرايا القدس تنعى قادة ميدانيين ارتقوا في عدوان غادر على قطاع غزة

mainThumb

09-05-2023 09:37 AM

printIcon

نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، 3 شهداء من قادتها ارتقوا جراء عدوان صهيوني غادر على قطاع غزة هذه الليلة.
وقالت السرايا في بيان صحفي صدر عنها " ننعى الشهداء القادة المجاهدين: جهاد شاكر الغنام - أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، والشهيد القائد خليل صلاح البهتيني - عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس. والشهيد القائد طارق محمد عزالدين - أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية، الذين ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية جبانة فجر اليوم.

وأضافت في بيانها "إذ ننعى شهدائنا القادة ومعهم زوجاتهم المجاهدات وعدد من أبناءهم، لنؤكد أن دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة بإذن الله.

وكانت قوات الاحتلال قد شنت عدوانا غادرا على قطاع غزة، استهدف عدة منازل بشكل متزامن في مدينة غزة، ورفح جنوب القطاع.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 9 مواطنين في حصيلة غير نهائية بينهم أطفال ونساء.
من بين الشهداء الدكتور جمال خصوان مدير مجلس ادارة مستشفى الوفاء وزوجته، في استهداف عمارة الدولي غرب السرايا، الى جانب الشهيد طارق عز الدين المستهدف من القصف.
كما أفاد مراسل وكالة شهاب بشن طائرات الاحتلال لغارات على موقع حطين التابع للمقاومة في خانيونس جنوب قطاع غزة، وغارات أخرى استهدف موقعًا آخر في المحافظة الوسطى للقطاع، وثالثة استهدفت موقعا للمقاومة في منطقة الشعف شرق مدينة غزة.
كما أغارات مقاتلات الاحتلال بشكل عنيف على موقع "مهاجر التابع للمقاومة غرب رفح جنوب قطاع غزة. من جانبه أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال عن قصف أهداف لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، كما أعلن عن فرض إغلاق شامل على قطاع غزة حتى إشعار آخر.
من جانبه علق وزير الأمن القومي للاحتلال ايتمار بن غفير على العدوان بالقول: "أهنئ نتنياهو على النشاط الاستباقي في غزة، هذه بداية جيدة، آن الأوان لتغيير السياسة تجاه غزة".