13 شهيدًا وإصابات في عدوان غادر على قطاع غزة

mainThumb

09-05-2023 09:31 AM

printIcon

ارتكبت طائرات الاحتلال الحربية جريمة جديدة غادرة فجر اليوم الثلاثاء باستهداف عدة منازل سكنية في مدينة غزة وجنوب القطاع، اسفرت عن ارتقاء 12 شهيدًا "حتى اللحظة" بينهم أطفال وسناء، بالإضافة إلى عدد كبير من الإصابات.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب "الإحصائية الأولية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتقاء 12 شهيدا وإصابة 20 مواطن بجراح مختلفة حتى اللحظة، ولازالت طواقم الإسعاف مستمرة في اجلاء الضحايا من المناطق التي استهدافها الاحتلال". 

ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، 3 شهداء من قادتها ارتقوا جراء عدوان صهيوني غادر على قطاع غزة.

 وقالت السرايا في بيان صحفي صدر عنها " ننعى الشهداء القادة المجاهدين: جهاد شاكر الغنام - أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، والشهيد القائد خليل صلاح البهتيني - عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس.

 والشهيد القائد طارق محمد عزالدين - أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية، الذين ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية جبانة فجر اليوم. 

وأوضح مراسلنا في محافظة رفح عن استهداف منزل لعائلة غنام في حي الجنينة ما أسفر عن تدميره بالكامل، وارتقاء شهيدان بينهم سيدة ووقوع نحو 3 إصابات. 

كما شنت طائرات الاحتلال غارات على منزل في محيط برج داوود بمدينة، وتحدث مراسلنا عن وصول 4 شهداء آخرين إلى مستشفى الشفاء جراء العدوان المتواصل.

من بين الشهداء الدكتور جمال خصوان مدير مجلس ادارة مستشفى الوفاء وزوجته، في استهداف عمارة الدولي غرب السرايا، الى جانب الشهيد طارق عز الدين المستهدف من القصف و 2 من ابنائه وزوجته.

شهاب