أولى صفقات توخيل .. بايرن ميونخ يعثر على بديل ماني في برشلونة

mainThumb
ساديو ماني

07-05-2023 04:11 PM

printIcon
حدد توماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ الألماني، أولى الصفقات التي ينوي إبرامها خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، من برشلونة الإسباني.

وتولى توخيل تدريب بايرن ميونخ بشكل مفاجئ مطلع شهر أبريل/نيسان الماضي خلفاً لمواطنه جوليان ناغلسمان، لكن الفريق عانى معه من نتائج سلبية، تمثلت في الخروج من دوري أبطال أوروبا بالخسارة 1-4 ضد مانشستر سيتي، وقبلها كأس ألمانيا بالسقوط 1-2 ضد فرايبورغ.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أكدت في تقرير لها أن توخيل طلب من إدارة بايرن ميونخ ضم الفرنسي عثمان ديمبلي، جناح برشلونة، من أجل تحسين جودة الخط الأمامي للفريق في الموسم المقبل، والمنافسة على دوري أبطال أوروبا.

وتحدثت تقارير في الصحافة الألمانية خلال الفترة السابقة عن نية إدارة أليانز أرينا الاستغناء عن الجناح السنغالي ساديو ماني بنهاية الموسم الحالي، بعد فشله في تقديم مردود مقنع في موسمه الأول، بعد قدومه من ليفربول الإنجليزي، والمشاكل التي أثارها في صفوف الفريق.

ويضم بايرن ميونخ بين صفوفه أكثر من لاعب يلعبون مثل ديمبلي في مركز الجناح، وتحديداً مواطنه كينغسلي كومان، والثنائي الألماني الدولي ليروى ساني وسيرجي غنابري.

ويريد بايرن ميونخ ضم اللاعب الفرنسي نظير 50 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع البارسا، والذي وقعه في صيف 2022 بعد نهاية عقده السابق.

ويستهدف بايرن ميونخ استغلال حاجة برشلونة إلى الأموال بسبب وضع النادي غير المستقر اقتصادياً، وكذا إغراء اللاعب براتب أكبر من أجل الحصول على توقيعه.

وشارك ديمبلي في 30 مباراة بكافة البطولات مع برشلونة هذا الموسم، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 7، بإجمالي 15 مساهمة تهديفية.

وكان ديمبلي قد تعرض لإصابة في أوتار الركبة غيبته 17 مباراة عن برشلونة هذا الموسم على مدار 3 أشهر، منذ نهاية يناير/كانون الثاني وحتى عودته في 29 أبريل/نيسان الماضي.

يُذكر أن القيمة السوقية لديمبلي بحسب موقع "ترانسفر ماركت" العالمي تبلغ 60 مليون يورو، وينتهي عقده داخل ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في صيف 2024.