مكافأة ربع سنوية .. شهر السعد ينتظر هالاند في مانشستر سيتي

mainThumb
إيرلينغ هالاند

07-05-2023 01:23 PM

printIcon
ينتظر النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، فرصة الحصول على مكافأة قيمتها ربع عام من عقده، خلال شهر واحد فقط.

ويقدم هالاند موسماً مذهلاً مع مانشستر سيتي على صعيد كافة البطولات، حيث سجل 51 هدفاً في 46 مباراة، وكسر الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز بوصوله إلى 35 هدفاً.

صحيفة "صن" البريطانية أكدت أن هالاند قد يحصل على 5 ملايين جنيه إسترليني في شهر واحد، وهو ما يساوي ربع قيمة راتبه السنوي مع فريق مانشستر سيتي.

وسيصل إجمالي مكافآت هالاند لهذا الرقم حال أنهى مانشستر سيتي الموسم متوجاً بألقاب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، بناء على بنود وردت في عقد انتقاله للفريق في صيف 2022.

وينافس مانشستر سيتي بقوة على التتويج بالثلاثية هذا الموسم، حيث سيلتقي ريال مدريد خلال الأسبوعين الحالي والمقبل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لارتباطه بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 3 يونيو/حزيران القادم ضد مانشستر يونايتد، كما يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق 4 نقاط عن أرسنال قبل 4 جولات من النهاية.

وتتمثل تلك المكافآت في مليون جنيه إسترليني حال الفوز بلقب البريميرليغ، ومثلها لدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى350 ألفا حال إضافة كأس الاتحاد الإنجليزي إلى خزينة الألقاب.

وستُضاف إلى هذا المبلغ أموال إضافية مرتبطة بالجوائز الفردية المرشح بشدة للتتويج بها، مثل هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي جائزة ستمنحه 350 ألف جنيه إسترليني، وجائزة رابطة اللاعبين المحترفين، وأفضل لاعبي البطولة من رابطة البريميرليغ، ومن رابطة كتاب كرة القدم.

إيرلينغ هالاند ورياض محرز

بالإضافة إلى ذلك، يتنافس هالاند مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي وبطل كأس العالم 2022، على الفوز بجائزة الكرة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول"، وبحسب الصحيفة، فإن الحاصل عليها سيتحصل بدوره على مليون جنيه إسترليني أخرى.

ومن الممكن أن يحسم هالاند المنافسة على الكرة الذهبية خلال شهر من الآن، لا سيما حال قدرته على تتويج مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ويحصل هالاند في مانشستر سيتي على قرابة 20 مليون جنيه إسترليني في العام، براتب أسبوعي يبلغ 375 ألفا، بشرط مشاركته في 60% من المباريات، وهو ما يحدث بالفعل على أرض الواقع.

ويُتوقع أن يدخل مانشستر سيتي في مفاوضات مع هالاند، لتجديد عقده لموسم إضافي حتى 2028، مع وضع امتيازات إضافية على العقد وتحسين الراتب.