"برازيل إسبانيا" .. ماذا قال العالم عن تتويج ريال مدريد بكأس الملك؟

mainThumb
ريال مدريد

07-05-2023 01:16 PM

printIcon

خطف فريق ريال مدريد انتباه الصحف العالمية الصادرة صباح يوم الأحد 7 مايو/آيار، بعد تتويجه بلقب كأس ملك إسبانيا 2023.

وحقق ريال مدريد لقب كأس ملك إسبانيا للمرة العشرين بتاريخه، بفوز 2-1 على أوساسونا، مساء السبت، في نهائي البطولة، بملعب "لا كارتوخا".

ريال مدريد ينتصر للمنطق
وفي تقريرها عن المباراة، قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "ريال مدريد توج بطلاً لكأس الملك" مشيرة إلى أن ثنائية البرازيلي رودريغو كان لها الدور الأكبر في منح الفريق اللقب المحلي.

 

ووصفت الصحيفة فوز الريال باللقب المحلي بأنه انتصار للمنطق والتوقعات قبل المباراة، مشددة في نفس الوقت على تقديم فريق أوساسونا لمباراة "عظيمة" في النهائي.

موندو ديبورتيفو

ومنح الفوز على أوساسونا، بحسب الصحيفة الشهيرة، لريال مدريد دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي المرتقبة، الثلاثاء المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

رودريغو يصنع المجد

من جانبها علقت صحيفة "ماركا" الإسبانية على تتويج الميرينغي قائلة: "رودريغو منح المجد لريال مدريد"، مع الحديث عن دوره في قيادة فريقه للقب عبر تسجيل هدفين.

 

وأشادت "ماركا" بالأداء الكبير الذي قدمه أوساسونا في نهائي كأس ملك إسبانيا، وعدم اليأس من تحويل النتيجة، بداية من نجاحه في تعديل النتيجة إلى 1-1، ثم محاولات نهاية اللقاء للتعادل من جديد، مؤكدة: "لم يستسلموا أبداً"

ماركا

كأنك تشاهد البرازيل

على صعيد الصحافة الإنجليزية، كتبت "ديلي ميل" أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قاد ريال مدريد لأول لقب لكأس الملك منذ عام 2014، محققاً الكأس رقم 20 في تاريخ "المارد الأبيض".

ووصفت الصحيفة الإنجليزية الشهيرة أداء ريال مدريد خلال الفوز على أوساسونا بأنه يشبه مشاهدة مباراة لمنتخب البرازيل، بفضل تألق النجمين رودريغو وفينيسيوس جونيور على مدار اللقاء، سواء بالتسجيل أو التمريرات الحاسمة.

 

وأضافت: "لو وافق كارلو أنشيلوتي على تدريب البرازيل سيكون ثنائي ريال مدريد هما أول اسمين في قائمته".

ديلي ميل

وفي سياق متصل، تحدث موقع "ذا أتلتيك" البريطاني عن تتويج "الميرينغي"، فكتب في عنوان تقريره عن المباراة: "ريال مدريد يفوز بكأس ملك إسبانيا 2023 عبر تخطي أوساسونا".

وأثنى الموقع البريطاني على تألق نجوم ريال مدريد كريم بنزيما ورودريغو وفينيسيوس جونيور في قيادة الفريق للتتويج بلقب كأس الملك، وحرمان أوساسونا من أول بطولة في تاريخ النادي في ثاني نهائي له.

ذا أتلتيك

نهاية عقدة العقد

من جانبها أشارت قناة "فرانس 24" عبر موقعها الرسمي إلى أن فوز ريال مدريد على أوساسونا منح الأبيض لقب كأس الملك الأول له منذ قرابة عقد من الزمن.

 

وقبل مواجهة أوساسونا، كانت أخر بطولة كأس ملك حققها رجال المدرب كارلو أنشيلوتي قد جاءت في نسخة 2014، بالفوز 2-1 على الغريم الأزلي برشلونة.

وتحدثت القناة الفرنسية الشهيرة عن نجاح ريال مدريد خلال فترة ولاية أنشيلوتي الثانية (2021- إلى الآن) في التتويج بالست ألقاب الممكنة للريال، وهي الدوري والكأس وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي والمحلي ودوري أبطال أوروبا.

فرانس 24