جرشيون يثمنون الزيارة الملكية ويعتبرونها خارطة طريق للمحافظة

mainThumb

06-05-2023 08:05 PM

printIcon

عبد الكريم توفيق – تشكل الزيارات الملكية للمحافظات باباً من أبواب التواصل مع قائد البلاد للحديث عن أهم القضايا المحلية والعربية والدولية التي تؤثر على الأردن.

الزيارات الملكية تعتبر من أكبر اهتمامات الشارع الأردني فهي تعتبر حديثا من القلب إلى قلب سيد البلاد، ويدور الحديث هنا دون مجاملة فأنت في حضرة أبي الحسين.

وأهم ما يميز هذه الزيارات الملكية هي الاطلاع المباشر لقائد البلاد على هموم وقضايا المواطنين، إضافة الى سماع لنقاشات المواطنين في تلك المناطق.

وبطبيعة الحال فإن لقاءات جلالة الملك تختلف كثيرا عن اللقاءات الرسمية لبعض الجهات، والسبب أن لقاءات الملك يتلوها متابعات من كافة الجهات، والعمل على ترجمة ما جاء على لسان الملك سواء من حيث الخدمات أو من حيث التواصل مع المجتمع أو تسليط الضوء على أبرز المقترحات في تلك المناطق، حيث ترتبط التوجيهات ببرامج عملية لها جدول زمني واضح المعالم من البداية وإلى النهاية.

في الزيارة الأخيرة للملك إلى جرش التقى قائد البلاد مع أبناء شعبه وتحدث في كثير من الاهتمامات الأردنية دوليا عربية ومحلية، كما استمع لمداخلات الحضور واستمر جلالة الملك في زيارات بعض الأماكن في منطقة جرش ما يخص السياحية والتعليمية، وعليه كان لأبناء جرش حديث مع "أخبار اليوم" حول نتائج هذه الزيارة.

الزيارة الملكية ركزت على الجانب الاقتصادي والسياحي والزراعي

محافظ جرش، فراس الفاعور قال إن الزيارة الملكية ركزت على الجانب الاقتصادي والسياحي والزراعي.

وأضاف الفاعور أن المحافظة ستعمل جاهدة لتحقيق توجيهات جلالة الملك في المحافظة والعمل وتحسين الخدمات من خلال التركيز على القكاع الصناعي والسياحي.

فتح باب التجنيد وتطوير القطاع السياحي
رئيس مجلس محافظة جرش، رائد العتوم قال لـ"أخبار اليوم"، السبت، إن مجلس المحافظة برفقة رئيس البلدية والمحافظ ونواب ووجهاء جرش حضروا لقاءا في الديوان الملكي الهاشمي، اليوم وتركز اللقاء على محاور ثلاث وهي تطوير القطاع السياحي، وضرورة إنجاز المدينة الصناعية، والتقسيمات الإدارية في محافظة جرش.

وكشف العتوم عن توجه لفتح باب التجنيد خلال الأيام المقبلة لأبناء محافظة جرش الراغبين بالالتحاق في صفوف القوات المسلحة.
وأوضح العتوم أن مجلس المحافظة يسعى لتطوير القطاع السياحي في جرش وتطوير الخطة السياحية خلال الفترة المقبلة، واستغلال الموارد المتاحة بالشكل اللازم.

التركيز على سرعة إنجاز المدينة الصناعية
النائب زيد العتوم قال إن جلالة الملك تحدث أن جرش من أجمل المناطق في العالم ومن الضروري دعمها في مجالي السياحة والزراعة.

وأضاف العتوم أن الملك أكد على المضي قدما في عملية التحديث بمساراته الثلاث الذي بدأته الدولة، بالإضافة إلى حديث جلالته عن الوضع في المنطقة والقضية الفلسطينية وبوادر انفراج قريب بالنسبة للقضية الفلسطينية فيما يتعلق بالتعنت الإسرائيلي.

ولفت العتوم أنه سيتم التركيز خلال الأيام القادمة على سرعة إنجاز المدينة الصناعية واستحداث فروع إنتاجية جديدة، والتخفيف من عبء البطالة في المحافظة.