كيف فتحت كرة القدم طريق الملك تشارلز إلى عرش بريطانيا؟

mainThumb
الملك تشارلز الثالث

06-05-2023 03:46 PM

printIcon
كانت لكرة القدم علاقة خاصة واستثنائية في حياة الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا الجديد، وتحديداً خلال فترة الطفولة وسنواته الأولى في المدرسة.

وأجريت اليوم السبت، 6 مايو/ أيار 2023، مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً على عرش بريطانيا، عبر عدة فعاليات أجريت في كنيسة وستمنستر بالعاصمة لندن.

وإذا كان أمير ويلز السابق قد أعلن في وقت سابق تشجيعه لنادي بيرنلي لأسباب تتعلق بعمله الخيري في مقاطعة "لانكشاير"، فإن علاقته بكرة القدم كانت مرتبطة بشكل وثيق بفترة طفولته الصعبة.

المفتاح في كرة القدم
يروي الكولونيل ستيوارت تاويند، رئيس مجلس إدارة مدرسة "ههيل هاوس"، في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا تايمز" البريطانية الشهيرة علاقته بالملك القادم لبريطانيا حين انضم إلى مدرسته في 1956.

وكان تشارلز وقتها أول وريث للعرش في تاريخ بريطانيا يتم إرساله إلى المدرسة، حيث كان المتعارف عليه دوماً أن يتعلم الأمراء على أيدي معلمين خاصين داخل القصر.

وعانى الملك تشارلز من طفولة صعبة حيث كانت حساساً للغاية، وأرجع كثيرون هذا إلى ابتعاد والده الأمير فيليب ووالدته الملكة إليزابيث عنه.

ونصح تاويند الملكة إليزابيث بأن يشارك تشارلز في تدريبات كرة القدم كي يتخلص من حساسيته مع رفقائه، ويصبح شخصاً عادياً لا تجرحه الكلمات البسيطة، معللاً رأيه بأنه: "على أرض الملعب لا يحترم الأولاد أي شخص"، في إشارة إلى أن هذا الأمر سيذيب الجليد بينه وبين رفاقه.

الرياضة في حياة الملك تشارلز
انتقل الملك تشارلز في أغسطس/ آب 1957 إلى مدرسة "تشيم" وهناك استمرت علاقته بالرياضة بل وتطورت أيضا.

وكشف تشارلز أنه وجد في "تشيم" الفرصة لممارسة أكثر من رياضة أبرزها إلى جانب كرة القدم الكريكت والرغبي.

واستمرت حياة الأمير تشارلز فيما بعد بعيداً عن كرة القدم لكن بالطبع كان للعبة الجماعية الأكثر شعبية في العالم دور لافت في حياته لاحقا، وكيفية اندماجه مع البشر، قبل أن يصبح في 2023 ملكاً للبلاد.