أسرار خسارة الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا

mainThumb
رامون دياز

06-05-2023 03:41 PM

printIcon
كشف الأرجنتيني المخضرم رامون دياز مدرب الهلال السعودي، أسباب خسارة فريقه للقب دوري أبطال آسيا يوم السبت، ضد أوراوا ريد دياموندز الياباني.

وتعرض الهلال للخسارة بهدف دون رد أمام أوراوا ريد دايموندز، ليفقد لقبه كبطل لقارة آسيا لسابق تعادله 1-1 في الذهاب بالعاصمة الرياض، الأسبوع الماضي.

وتسببت الخسارة في حرمان الهلال من المشاركة في النسخة المقبلة لكأس العالم للأندية والتي ستنظمها المملكة العربية السعودية، حيث سيذهب المقعد السعودي لبطل دوري المحترفين.

ويبتعد الهلال بفارق 10 نقاط عن صدارة دوري المحترفين التي يحلتها الاتحاد قبل 5 جولات فقط على نهاية الموسم.

وقال دياز في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب مواجهة أوراوا: "مباراة اليوم كانت قوية للغاية، وكنا أفضل من لقاء الذهاب".

وبعث دياز لرسالة شكر إلى مجلس إدارة "الزعيم" على الدعم المتواصل، بقوله: "أشكر إدارة النادي على العمل الجبار، وأشكر اللاعبين على الجهد الذي قدموه".

وعن أسباب خسارة النهائي الآسيوي، رد بقوله: "لقد لعبنا مباراة قوية للغاية، ربما أفضل من الذهاب، ولكن الأخطاء التي ارتكبناها الأسبوع الماضي، تسببت في النتيجة الإجمالية وبالتالي خسارة اللقب".

وأرجع دياز خسارة الهلال إلى سبب آخر وهو كثرة المباريات، وقال: "حال نادي الهلال هو المشاركة في جميع البطولات ونحن النادي الوحيد الذي يشارك في هذا الكم من المسابقات".

وتابع: "لم نستحق الخسارة، عانينا من كثرة الإصابات على مدار الموسم الحالي وتأثرنا سلبيا بشكل كبير".

ومنذ تأهله لنهائي كأس العالم للأندية في فبراير/ شباط الماضي، عانى الهلال من تراجع النتائج على المستوى المحلي وفقد بشكل كبير فرص الحفاظ على لقب دوري المحترفين.

وانضم الفشل الآسيوي إلى موسم الزعيم المخيب، حيث لم يتبق أمام رجال رامون دياز الآن إلا التتويج الجمعة المقبل بكأس خادم الحرمين الشريفين حين يلتقوا الوحدة في النهائي.