وفدان من الجيش السوداني والدعم السريع إلى جدة لبدء المفاوضات

mainThumb

05-05-2023 10:34 PM

printIcon
غادر وفدان يمثلان الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع، مساء اليوم الجمعة، إلى مدينة جدة غربي السعودية، لبدء المفاوضات بينهما والتي من المقرر انطلاقها غدا السبت.

ومن المقرر أن تنطلق المفاوضات التي يؤمل أن تضع حدا للمعارك الدائرة منذ منتصف أبريل الماضي بين الجيش السوداني والدعم السريع غدا السبت، وفق مصدر سعودي لوسائل إعلام محلية .

من جانبه، قال الجيش السوداني - في بيان نشره على تويتر - إنه "في إطار المبادرة السعودية الأمريكية التي تم طرحها منذ بداية الأزمة، غادر إلى مدينة جدة مساء اليوم وفد القوات المسلحة السودانية لمناقشة التفاصيل الخاصة بالهدنة التي يجري تجديدها كل 72 ساعة، بغرض تأمين وتهيئة الظروف المناسبة للتعامل مع الجوانب الإنسانية لمواطنينا في ظل الأوضاع الراهنة".

ويأتي انطلاق الوفدين إلى جدة استجابة لمبادرة أمريكية سعودية لحل الصراع في السودان، والذي لم تتمكن هدنة هشة تجددت عدة مرات من إنهائه أو السيطرة عليه.

وقال السفير دفع الله الحاج مبعوث قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان - في تصريحات في وقت سابق اليوم - إن وفد الجيش سيبحث في جدة مدة الهدنة في السودان والممرات الآمنة.

وأضاف "لا يمكن أن يكون هناك حوار مباشر مع الدعم السريع"، مشددا على أن "الجيش السوداني قبل اقتراحات الهدنة تقديرا للظروف الإنسانية".