على الطريق الزراعي وضحية حرب .. أين كان النجوم بعمر 15 سنة بعد انفجار لامين يامال؟

mainThumb

04-05-2023 04:03 PM

printIcon
لامين يامال ظهر بقميص برشلونة وعمره 15 سنة؛ فأين كان كبار اللعبة في نفس سنه؟

خطف لامين يامال الأنظار في الأيام القليلة الماضية؛ لاعب برشلونة الشاب صاحب الأصول المغربية دخل التاريخ بعدما أصبح أصغر لاعب يشارك بقميص برشلونة في مباراة محلية وذلك بعمر 15 سنة و9 أشهر و16 يومًا.

ظهور لامين اللافت وكسره رقمًا عمره 82 سنة. خلق حالة من المقارنة بين يامال وكبار نجوم الساحرة المستديرة أين كانوا بعمر 15 سنة؟

اعرف أكثر عن الرقم الذي كسره يامال ومن كان صاحبه من هنا.

صحيفة "ماركا" الإسبانية بحثت عن عدد من النجوم بعمر الخامسة عشر ماذا كانوا يفعلون؟ وبحثنا نحن أيضا عن آخرين لنستكشف أين كانوا؟

السطور التالية ستجدون أين كان عدد من كبار اللعبة أوروبا والعالم العربي بعمر الخامسة عشر؟

ليونيل ميسي يتوهج في لا ماسيا
ظهر قائد الأرجنتين ليونيل ميسي مع برشلونة بعمر صغير 17 سنة ليكتب من 2004 تاريخًا مع ناديه وبلاده الذي صار هدافهما التاريخي.

بعمر الخامسة عشر كان ميسي يتوهج مع أكاديمية برشلونة "لا ماسيا" التي انضم إليها وعمره 13 سنة بعدما رحلت عائلته إلى إسبانيا.

كريستيانو رونالدو يشق طريقه في سبورتنج
كان قائد البرتغال كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي على مستوى العالم، يشق بداياته في عالم كرة القدم مع أكاديمية سبورتنج لشبونه في فريق تحت 17 سنة.

محمد صلاح على الطريق الزراعي من نجريج إلى القاهرة
واعتاد قائد منتخب مصر محمد صلاح، هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وهو بعمر الخامسة عشر على السفر خمس ساعات ذهابًا وإيابًا من بلدته نجريج إلى القاهرة ليلعب لنادي المقاولون العرب.

صلاح كان قد وقع وعمره 14 سنة للمقاولون قادمًا من نادي عثماثون طنطا.

كيليان مبابي يترك كليرفونتين
ظهر كيليان مبابي في موناكو وعمره 16 سنة و11 شهرًا و13 يومًا ليكون أصغر من يشارك مع فريق الإمارة الفرنسية محطمًا رقم تيري أونري.

قبل ذلك بأقل من عامين كان كيليان ينتقل وعمره 15 سنة من مركز أكاديمية كليرفونتين العريق في فرنسا إلى نادي موناكو الذي قدمه إلى عالم كرة القدم.

نيمار يتألق في سانتوس
في عمر الخامسة عشر كان البرازيلي نيمار لاعب أكاديمية سانتوس معروفًا، ليس على مستوى بلده فقط بل حتى بات اسمه يتردد داخل أروقة الفرق الأوروبية الكبرى.

نيمار كان قريبًا من الانتقال إلى ريال مدريد وعمره 14 سنة لكن سانتوس حافظ عليه بمنحه ما يقارب مليوني دولار من ديلسير سوندا رجل الأعمال البرازيلي الذي قاضى نجم بلاده بعدها؛ بسبب شكه في قيمة انتقاله من سانتوس إلى برشلونة لأنه كان يملك 40% من قيمة عقد نيمار.

إرلينج هالاند كان يستعد لانطلاق السباق بأغنية
المهاجم الشاب النرويجي إرلينج هالاند، 22 سنة، حطم أمس الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة بموسم واحد في البريمييرليج. نجاحات كبيرة يحققها هالاند فأين كان وعمره 15 سنة؟

كان هالاند لاعبًا بأكاديمية نادي برينه النرويجي الذي بدأ حياته معه قبل أن ينضم منه للفريق الثاني لنادي مولده وعمره 16 سنة. بجانب لعبه لمنتخب النرويج بداية من منتخب تحت 15 سنة.

تابع هالاند نشاطاته وأطلق في 2016 فريق ″Flow Kingz″ الغنائي رفقة زملائه.

كريم بنزيما حامل كرات ليون
لم يتوهج الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وينال حقه من الجمهور إلا في السنوات الأخيرة؛ فأين كان وعمره 15 سنة؟

في فريق أولمبيك ليون تحت 16 سنة كان كريم أو كوكو كما كانوا يسمونه يسكن مركز تدريبات الفريق Tola-Vologe center ويسجل أهدافًا لفريقه ويظهر كحامل كرات في مباريات الفريق الأول.

لوكا يتعافى من آثار الحرب
عاش لوكا مودريتش، قائد منتخب كرواتيا، طفولة حزينة وسط أجواء حرب استقلال كرواتيا بداية تسعينيات القرن الماضي.

بدأ مشواره الكروي مع فريق بلدته زادار قبل أن ينضم لدينامو زغرب وعمره 16 سنة ليبدأ انطلاقته في عالم كرة المستمرة حتى عمر 37 سنة في ريال مدريد.

أبو تريكة في ناهيا
عربيًا كان النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة يلعب وعمره 15 سنة في مركز شباب بلدته "ناهيا" في ضواحي الجيزة قبل انتقاله إلى الترسانة ثم التوهج بقميص الأهلي ومنتخب مصر.

حمد الله في نجم آسفي
كان النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله يبدأ مشواره مع الكرة وعمره 15 سنة في نادي نجم آسفي المغربي، نادي مدينته التي تربى فيه نجم الاتحاد السعودي قبل صولاته وجولاته في الملاعب.