3×3 .. وصفة غوارديولا السحرية لبلوغ ذروة المجد

mainThumb
بيب غوارديولا

03-05-2023 06:52 PM

printIcon
وضع بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، وصفة سحرية لإبقاء لاعبي فريقه في أقصى درجات التحفيز والتركيز على مدار الموسم.

ويقود غوارديولا فريقه بنجاح في الموسم الحالي للمنافسة على 3 بطولات، وهي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد التي سيلعب فريقه مباراتها النهائية ضد مانشستر يونايتد في 3 يونيو/ حزيران المقبل، ودوري أبطال أوروبا.

ونجح غوارديولا مع مانشستر سيتي في الهيمنة على كرة القدم الإنجليزية منذ قدومه إلى البريميرليغ في صيف 2016، حيث حقق الفريق في عهده 4 ألقاب للبريميرليغ ضمن 11 بطولة توج بها في ملعب الاتحاد.

وقد يخوض مانشستر سيتي 10 مباريات في 38 يوماً حال تجاوز ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ما يتطلب أعلى درجات الجهد والتركيز من السماوي.

وصفة غوارديولا السحرية
تحدث غوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية عن الكيفية التي يحضر بها فريقه للأسابيع الأخيرة من الموسم كي يتجنبوا الإجهاد قائلا: "أقول لهم لو أنتم متعبون ستخطئون، يجب ألا تكونوا منهكين".

وواصل: "يقول الناس أن أمامنا كم مباريات كبير، ولكن حين تفوز بالمباريات، كما يحلم كل مدرب، فأنت تقترب من التتويج بالألقاب، وهذا بالطبع ما سيشعر به كل اللاعبين".

بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي

وقدم بيب وصفته السحرية بقوله: "هي مسألة النوم ثم النوم ثم النوم.. تناول الكثير من الطعام والشراب، ولكن الشراب هو المياه فقط، ليس أي شراب آخر، مياه ثم مياه ثم مياه".

وأضاف: "الحصول كذلك على المزيد من الغفوات ونوم القيلولة بعد وقت الغداء لتجديد النشاط بصورة أفضل".

وعن روشتته لما يتوجب على اللاعبين فعله أثناء المباريات، قال: "تقديم كل الطاقة على أرض الملعب.. لقد فعلوا هذه الأمور في الماضي ويمكنهم تكرارها مجدداً".

وأنهى بيب حديثه بالتأكيد على أن فريقه لا يشعر بالإرهاق، لأن الموسم طويل، بل يشعر بالتعب حين يخرج من البطولات، مضيفا: "لن نخسر المباريات لأننا مرهقين، نحن نتعب حين نودع البطولات، لأن بعدها تكون المواسم طويلة ولا تنتهي.. نريد في تلك الحالة إنهاء الموسم بأسرع وقت ممكن للتفكير في القادم".