حوارية حول العمل الحزبي في الرصيفة

mainThumb

01-05-2023 10:40 PM

printIcon
نظّم حزب الائتلاف الوطني فرع الرصيفة اليوم الاثنين جلسة حوارية حول العمل الحزبي والسياسي في الأردن، بمشاركة قادة حزب الائتلاف الوطني في مقر الفرع في لواء الرصيفة بحضور مجموعة من الشخصيات الفاعلة في اللواء، وعدد كبير من أبناء اللواء.

وتحدث رئيس فرع الحزب في الرصيفة محمود الصالح حول عملية التحديث السياسي على الساحة الأردنية والتي جاءت بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني وما وصلت إليه التشريعات السياسية الجديدة التي اتسمت بسوية عالية من الشفافية والديمقراطية والتشجيع على الانخراط في العمل السياسي وعلى مختلف المستويات.

وأشار إلى تجربة حزب الائتلاف الوطني في هذا المجال والسعي الى إنهاء جميع الأمور القانونية المتعلقة بقانون الأحزاب الجديد ليبدأ العمل السياسي الحقيقي.

بدوره قال الأمين العام للحزب الدكتور مصطفى العماوي إن الحزب الذي تشكل نتيجة ائتلاف حزبي الوسط الإسلامي وحزب زمزم، يتواجد على الساحة السياسية الأردنية من خلال كتلته البرلمانية التي تضم 15 نائبا داخل المجلس، لافتا إلى أن النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة هو من قيادات حزب الائتلاف الوطني.

وبين أن الحزب يعمل على تحفيز وتشجيع المواطن الأردني للانخراط في الحياة السياسية وإبداء رأيه والمشاركة في مختلف النشاطات الحزبية لإثراء الحياة الحزبية في الأردن.

وتخلل الحوارية مشاركة نائب رئيس مجلس النواب الدكتور احمد الخلايلة, والنائب عن محافظة الزرقاء الدكتور محمد الخلايلة في الأجابة على أسئلة الحضور حول فاعلية العمل الحزبي داخل المجلس التشريعي ودور الأحزاب في الحياة العامة داخل المجتمع الأردني ومدى قوة الأداء المطلوب من النائب الحزبي ليكون مؤثرا.